كيفية مراقبة الجوال عن طريق الرقم التسلسلي

كيفية مراقبة الجوال عن طريق الرقم التسلسلي

مراقبة الجوال عن طريق الرقم التسلسلي

مراقبة الجوال عن طريق الرقم التسلسلي تعتبر من الطرق السهلة التي يتم استخدامها في أكثر دول العالم لمعرفة مكان الهاتف الضائع او المسروق، ويعد تلك الميزه في جميع الهواتف الذكية وهي متاحة بواسطة الشركة المصنعة للهاتف للحد من ضاهرة سرق الهواتف.

حيث أن لكل شريحة هاتف رقم تسلسلي خاص بها وذلك على أي شبكة محمول، حيث أن هذا الرقم التسلسلي يتكون من 15خانة، حيث يتم وضعه من قبل الشركات المصنعة، ومن ثم يتم تثبيته على الهاتف، حيث تستطيع معرفة مكان الجوال في حال سرقته أو ضياعه من خلال هذا الرقم.

مراقبة الجوال عن طريق الرقم التسلسلي

يمكن للاشخاص مراقبة الجوال بواسطة الرقم التسلسلي IMEI للهاتف وذلك من خلال نقاط عديدة نختصرها لك كلتالي:

  1. استخدام هاتف آخر: حيث يمكننا مراقبة الهاتف المحمول واستعادته وذلك بعد معرفة رقمه التسلسلي عن طريق هاتف آخر، وذلك باتباع الخطوات التالية:
  2. نقوم بإحضار جوال آخر.
  3. ندخل إلى Android device manager.
  4. نقوم بتسجيل الدخول بواسطة حساب جوجل الذي كان مسجلًا ضمن الجوال المفقود، ومن ثم نقوم بإدخال كلمة المرور والبريد الإلكتروني الخاصة به.
  5. بعد ذلك سوف يظهر لدينا نوع الجوال الضائع، ثم يظهر لدينا مكانه على الخريطة بصورة مفصلة.
  6. عن طريق عدد من المواقع الإلكترونية: وفيما يلي عدد من المواقع الإلكترونية التي نستطيع من خلالها أن نحدد موقع الجوال بعد معرفة الرقم التسلسلي:
  7. موقع info: يعتبر من البرامج التي يمكننا من خلالها تحديد موقع الهاتف بواسطة الرقم التسلسلي، فبعد الدخول للموقع، يتم إضافة الرقم التسلسلي ضمن المكان المخصص له، ثم الضغط على check.
  8. موقع numbering plans: يتم في البداية الدخول إلى الموقع، ومن ثم نقوم بإضافة الرقم التسلسلي في مكانه.
  9. ثم الضغط على أيقونة analyse فهو سوف يقدم لنا تلك الخدمة للجوالات التي يتألف رقمها من 15 خانة، وبعد ذلك تظهر كافة المعلومات عن الجوال المفقود فيما يخص بلد المنشأ والنوع.

مواقع تساعدنا على مراقبة الجوال باستخدام الرقم التسلسلي

هناك عدد من المواقع على شبكة الإنترنت يمكن أن تساعدنا في تحديد مكان الجوال عن طريق الرقم التسلسلي، ومن هذه المواقع:

  • موقع trackimei: يقوم عمل الموقع بتحديد رقم الجوال بعد إدخال الرقم التسلسلي في المكان المخصص لذلك، ثم نضغط على search ومن ثم تقوم الخريطة بتحديد مكان الجوال المفقود ومعرفة مكانة بلتحديد.
  • تطبيق hammer security: ويعد هذا التطبيف من أفضل وأشهر تطبيقات تحديد موقع الجوال وتتبعة بواسطة الرقم التسلسلي.
  • وبشكل مجاني، فبعد تنزيله على الجوال، نقوم بتفعيل الإشعارات المخصصة لحالة سرقة الجوال وذلك من الإعدادات أو إغلاق الجوال.
  • ففي حالة قام السارق بإغلاق الجوال وحاول بعد ذلك فتحه من أجل فك شفرة الشاشة عن طريق الأنماط الخطأ.
  • يقوم الهاتف بإرسال رسائل تتضمن موقع الجوال بالتفصيل، بالإضافة إلى إرسال رسائل نصية للأرقام التي قمنا بتحديدها بشكل مسبق داخل التطبيق.

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق